أفضل استضافة مجانية لإنشاء موقع إلكتروني

نقدم لكم فى هذا المقال تغطية لأفضل استضافة مجانية ونستعرض كيفية التسجيل بها وتركيب برنامج إدارة المحتوى وورد بريس بضغطة زر.

في ظل الوضع الاقتصادي العالمي الحالي أصبح على المرء إيجاد مصادر أخرى للدخل ومع ازمة فايروس كورونا توجه العالم الى استخدام وسائل التكنولوجيا والانترنت بشكل أكبر على جميع المستويات ومن هنا يجب ان اسألك بعض الأسئلة هل تمتلك جهاز كمبيوتر؟ هل تمتلك هاتف جوال؟ هل تمتلك بعض الوقت؟

بطبيعة الحال الإجابة نعم والدليل أنك تقرأ هذا المقال الان ولكن من الممكن أنك لا تمتلك الميزانية الكافية للقيام بمشروع خاص لذا فإن الحصول على استضافة مجانية يتيح لك العمل على الإنترنت بدون أن تكلفة كما يوفر فرصة جيدة للتعلم أيضاً.

من أجل هذا قام موقع تعلم بتسليط الضوء في هذا المقال على الربح من الانترنت من خلال تصميم موقع إلكتروني عن طريق البرنامج الأشهر والمجاني ووردبريس والذي لا يحتاج منك تعلم البرمجة، في درسنا اليوم سوف تتعلم كيفية إنشاء موقع إلكتروني على أفضل استضافة مجانية.

تابع معنا الخطوات بالتفصيل.

أفضل استضافة مجانية:

يوجد على شبكة الانترنت الكثير من شركات الاستضافة المجانية لكن تواجه المستخدم عدة مشكلات في السرعة ونقل البيانات مساحة التخزين، أيضا توجد مشكلات خاصة بطمع شركات الاستضافة وتقديم عروض وهمية وتظهر المشكلة بعد نجاح موقعك في جذب الزوار حينها تقوم الشركة بالمساومة حتى تقوم بشراء استضافة مدفوعة وهنا تظهر قوة شركة الاستضافة المجانية التي نقوم بتغطيتها اليوم.

مميزات الاستضافة المجانية من شركة biz

  • مساحة تخزين 1 جيجا بايت.
  • نقل البيانات   5 جيجا بايت.
  • بريد إلكتروني 1 POP3/SMTP, Webmail.
  • أخر إصدارات .PHP,MySql
  • لوحة تحكم سهلة الاستخدام.
  • دومين مجاني.
  • لا توجد إعلانات.
  • تركيب العديد من برامج إدارة المحتوى بضغطة زر.

عيوب الاستضافة المجانية من شركة biz

من خلال استخدام الاستضافة لا يوجد كثير من العيوب سوى عيب واحد وهو عدم وجود شهادة SSL مجاناً وقد يكون هذا العيب موجود في جميع الاستضافات المجانية.

ما هو برنامج وورد بريس:

برنامج وورد بريس هو برنامج مجانى لادارة مواقع الانترنت ويعتبر الأشهر على الاطلاق في هذا المجال حيث تسطيع من خلاله تصميم مواقع الشركات، المواقع الشخصة، المدونات وأيضا المتاجر الإلكترونية بل ومواقع التواصل الاجتماعى ومكتبات الصور والفيديو وبه الاف القوالب المجانية والاضافات المميزة والتي تسطيع بضغطة زر وقليل من التعديلات أن تحصل على الموقع المطلوب بدون جهد وعناء في تعلم البرمجة.

ليس هذا كل شئ أيضاً يوجد بووردبريس العديد من النماذج الجاهزة المصممة بإحترافية عالية والتي تحصل عليها مجاناً وبضغطة زر أيضاً كما يتمتع بميزة التحديث المستمر والأمان العالى ويتميز أيضا بالتكامل مع المواقع العالية ومواقع التواصل الاجتماعى.

اقرأ أيضا ما هو وورد بريس وكيفية الاستفاده منه

كيفية الحصول على الاستضافة المجانية:

أولا اذهب إلى موقع الشركة من الرابط التالي من هنا تظهر الشاشة الموضحة نقوم بالضغط على كلمة SIGN UP

 إنشاء موقع إلكتروني على أفضل استضافة مجانية

يتم توجيهنا لصفحة التسجيل والتي توضح خطط الأسعار نقوم باختيار Free Hosting Plan

 إنشاء موقع إلكتروني على أفضل استضافة مجانية

من خلال الصفحة التالية نقوم بإدخال البيانات الشخصية لإتمام عملية التسجيل ملحوظة: الحقول ذات العلامة * الحمراء يجب ملئها بعد إتمام التسجيل سوف تتلقى بريد إلكتروني على بريدك الذي أدخلته نضغط على الرابط الذي تم إرساله لتفعيل الحساب.

نعود مرة أخرى الى موقع الاستضافة والدخول الى لوحة التحكم بعد تسجيل الدخول نقوم بالضغط على Domain Manager

 إنشاء موقع إلكتروني على أفضل استضافة مجانية

لنقوم باختيار اسم موقعنا الجديد وهنا يظهر لنا بعض الخيارات منها شراء Domain او نقل Domain او تسجيل دومين مجانى نقوم بالضغط على Create Free .c1.biz نخل اسم موقعنا الذى تم اختياره بعناية ثم الضغط على Create مبروك أنت الان تملك دومين واستضافة مجانية بسعة 1 جيجابايت تسطيع الظهور به على الشبكة العنكبوتية.

 إنشاء موقع إلكتروني على أفضل استضافة مجانية

نأتي الى الخطوة التالية وهي تركيب برنامج وورد بريس

نقوم بالرجوع الى الصفة الرئيسية في لوحة التحكم واختيار Zacky App Installer  ثم نقوم بالضغط على Brows and Install Apps

 إنشاء موقع إلكتروني على أفضل استضافة مجانية

تفتح الصفحة التالية والتي يظهر في العديد من البرامج الموجودة بالاستضافة بالطبع نقوم باختيار WordPress

 إنشاء موقع إلكتروني على أفضل استضافة مجانية

ثم نقوم بإدخال البيانات المطلوبة (اسم الموقع – اسم المشرف – الرقم السري – البريد الإلكتروني) ثم الضغط على Install Application  ننتظر دقائق قليلة حتى يتم الانتهاء من التركيب الآلي.

تظهر هذه الشاشة الأخيرة وبها رابط الدخول الى الموقع ولوحة التحكم ونكون قد انتهينا من اول خطوة وهي تركيب برنامج وورد بريس على استضافة مجانية وبدون الحاجة الى تعليم البرمجة وقواعد البيانات مبروك انت الان تمتلك موقعك الإلكتروني مجاناً وتسطيع من خلاله تحقيق الربح من الانترنت وتحقيق مصدر دخل.

 إنشاء موقع إلكتروني على أفضل استضافة مجانية

نتمنى أن نكون قد قدمنا موضوع مفيد لكم ولو بمعلومات بسيطة حول تصميم مواقع الإنترنت على  استضافة مجانية الخطوة التالية هى إعداد الموقع وتركيب القوالب والإضافات المطلوبة لذا عليك الذهاب لهذا المقال كيفية انشاء موقع الكرتوني ووردبريس وتركيب القوالب والإضافات.

أفضل استضافة مجانية لإنشاء موقع إلكتروني
شارك هذا الموضوع 👇

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى